باستخدام النفايات.. افتتاح معرض لأعمال فنية في أنقرة

فن و ثقافة
باستخدام النفايات.. افتتاح معرض لأعمال فنية في أنقرة

آخر تحديث تحديث: 28.02.2019 / 00:30:01

في إطار مشروع "صفر نفايات" الذي بدأ في عام 2017، برعاية السيدة الأولى أمينة أردوغان، افتتح معهد التكامل في العاصمة أنقرة، معرضا لأعمال فنية استخدمت فيها النفايات بهدف مكافحة التلوث البيئي.

وفي هذا الخصوص، أوضحت مديرة المعهد إلكنور كوتشبيك، للأناضول، أن المعهد أطلق حملة تحت عنوان "التغيير يبدأ مع التحول" قبل نحو 4 أشهر، بهدف تحويل النفايات إلى تحف فنية للاستفادة منها.

وأضافت كوتشبيك، أن الأعمال الفنية استخدم فيها مختلف النفايات، مثل صناديق البيض، والمناديل الورقية، والزجاجات الغازية الفارغة، والصحون الورقة، وغيرها من النفايات النظيفة.

وأشارت كوتشبيك، أن المعرض يظهر للزوار إمكانية استخدام وتحويل النفايات بطريقة جيدة، وأن لكل شيء قيمة يمكن الاستفادة منها.

يذكر أن مشروع صفر نفايات الذي بدأ عام 2017، برعاية السيدة الأولى أمينة أردوغان، يقوم على إعادة فرز النفايات وتدويرها ويهدف إلى توفير 20 مليار ليرة تركية (قرابة 3.8 مليار دولار) وتوفير فرص عمل لـ100 ألف مواطن تركي على الأقل بحلول عام 2023. على أن يطبق في جميع الولايات التركية في أفق 2023.

المشروع الذي تم تطبيقه لأول مرة في المجمع الرئاسي، بدأ يصل فعليا للعديد من المؤسسات العمومية، كوزارة البيئة، والبرلمان التركي، ومؤسسة الراديو والتلفزيون التركية، والعديد من البلديات.

وبنهاية العام الماضي تم تطبيقه في 750 مؤسسة عمومية، تشمل الوزارات، والإدارات العامة، والمطارات، والمستشفيات، ومراكز التسوق.

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!