بنغمات لاتينية.. المسلسلات التركية تغزو الأرجنتين

فن و ثقافة
بنغمات لاتينية.. المسلسلات التركية تغزو الأرجنتين

 

شهدت المسلسلات التركية خلال الآونة الأخيرة إقبالًا كبيرًا في الشارع الأرجنتيني، الأمر الذي انعكس إيجابًا على نشر الثقافة التركية من جهة وزيادة سيّاح الأرجنتين من جهة أخرى.

وبتأثير المسلسلات التركية التي تُعرف بإسم "Telenovelas Turcas"، ازداد عدد السياح القادمين إلى تركيا من 44 ألفا خلال 2014 إلى 83 ألفا عام 2015.

الدبلوماسية "نور ألكش" التي شغلت منصب مستشار السفير التركي لدى الأرجنتين خلال الفترة من 2013 إلى 2015، تحدّثت للأناضول عن اهتمام الشعب الأرجنتيني بالمسلسلات التركية ورغبتهم في التعرف على ثقافة الأناضول.

وأشارت ألكش إلى أن انتشار المسلسلات بدأ مع مسلسل " BinbirGece" ويعني "ألف ليلة وليلة" والمعروف لدى الشارع العربي باسم "ويبقى الحب".

وأوضحت الدبلوماسية أن من بين المسلسلات المنتشرة بكثرة والمدبلجة إلى اللغة الأرجنتينية "العروس الصغيرة" والمشهورة لدى الشارع العربي باسم "زهرة القصر".

ومن بين المسلسلات التركية الرائجة في الأرجنتين – بحسب ألكش – مسلسل "Aşk-ı Memnu" (العشق الممنوع)، و"Ezel" (إيزل)، و"Fatmagül'ün Suçu Ne" (ما هو ذنب فاطمة غُل).

وأكّدت الدبلوماسية أنها تتلقى العديد من الأسئلة من قبل الأرجنتينيين المهتمين بتلك المسلسلات والحياة اليومية في تركيا، وعندها سؤالها لهم عن سبب إقبالهم هذا، يقولون إن "أحداث المسلسلات الأرجنيتينة تجري بسرعة، وهي خالية من الرومانسية، على عكس المسلسلات التركية الرمانسية ذات الحلقات المشبعة".

ولفتت إلى أن المهتمين بالمسلسلات يراقبون بنية العائلات التركية، حيث يسألها البعض مثلًا عما إذا كان الأتراك يخلعون أحذيتهم قبل دخولهم إلى المنازل، وحقيقة التماسك والروابط العائلية الوثيقة لديهم.

وأضافت: "أعتقد أنهم يستغربون من استمرار الروابط العائلية لدى الأتراك حتى لدى الأثرياء، أو يلاحظون عادات مشابهة لما عندهم في الأرجنتين... البعض يُسمّي أطفاله بأسماء تركية مثل ’أونور‘ و’شهرزاد‘ وغيرها".

وتُنظّم الخطوط الجوية التركية رحلات مباشرة من وإلى "بوينس آيرس"، عاصمة الأرجنتين، إحدى بلدان أمريكا اللاتينية، رغم المسافة البعيدة التي تصل مدّتها إلى 18 ساعة تقريبًا، ضمنها ساعة استراحة في العاصمة البرازيلية "ساو باولو".

وتعفي السلطات الأرجنتينية المواطنين الأتراك من تأشيرة الدخول، حيث يتمكن أصحاب الجوازات العادية والخاصة والخدمية والدبلوماسية الإقامة في الأراضي الإرجنتينية مدة 90 يومًا.

وتشتهر الأرجنتين بأسماء لاعبيها النجوم في مجال كرة القدم على مستوى العالم، أمثال "دييغو مارادونا"، و"ليونيل ميسي"، و"غابرييل باتيستوتا"، فضلًا عن "ماريو كيمبس"، و"سيرجيو أغويرو"، و"كارلوس تيفيز".

مصدر: وكالة الأناضول
تركيا الارجنتين
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!