سفير أنقرة لدى أديس أبابا: الأعمال التلفزيونية التركية تحظى بشعبية كبيرة في إثيوبيا

فن و ثقافة
سفير أنقرة لدى أديس أبابا: الأعمال التلفزيونية التركية تحظى بشعبية كبيرة في إثيوبيا

 

قال سفير تركيا لدى أديس أبابا فاتح أولوصوي، إن المسلسلات التلفزيونية التركية حظيت بشعبية كبيرة في إثيوبيا خلال العامين الماضيين.

جاء ذلك في تصريح أدلى به لمراسل الأناضول، على هامش الزيارة الرسمية التي يجريها الرئيس الإثيوبي "ملاتو تشومي"، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة التركية أنقرة، استجابة لدعوة من الرئيس رجب طيب أردوغان.

وتابع أولوصوي: "المسلسلات التلفزيونية التركية تملك شعبية كبيرة في إثيوبيا وجمهورا واسعا جدًا، وتحظى بمتابعة واهتمام كبيرين. كذلك طريقة الحياة التركية أيضًا، أصبحت محط اهتمام الشعب في ذلك البلد". 

ولفت السفير إلى أن "أكواب الشاي التركية ذات الطابع المميز بشكلها، باتت تتمتع بشعبية كبيرة في إثيوبيا، بفضل المسلسلات التركية"، مشيرًا أن "العلاقات بين الشعوب تقدم مساهمة قيمة للغاية على صعيد تطوير وتعزيز العلاقات بين البلدان". 

كما نوه أن الحكومة الإثيوبية، أبدت موقفًا واضحًا حيال المحاولة الانقلابية الفاشلة التي تعرضت لها تركيا منتصف يوليو/ تموز الماضي، وأعلنت عن دعمها الكامل لتركيا حكومة وشعبا.

وأشار إلى أن تركيا وإثيوبيا ترتبطان بعلاقات قويّة، تستند إلى أسس راسخة ومتجذرة، وأن الجانبين يمتلكان تصورات إيجابية للغاية حول بعضهما بعضًا.

وذكّر بأن أول سفارة لتركيا افتتحت في إفريقيا جنوب الصحراء، كانت في العاصمة الإثيوبية عام 1926، فيما افتتحت إثيوبيا عام 1933، سفارتها في أنقرة. 

 

مصدر: وكالة الأناضول
تركيا انقرة اديس ابابا إثيوبيا
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!