فنانون بغزة يرسمون "جدارية" دعما للمسجد الأقصى

فن و ثقافة
فنانون بغزة يرسمون

رسم عدد من الفنانين التشكيليين في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، لوحة جدارية دعمًا لمدينة القدس، التي تشهد احتجاجات ومواجهات مع الشرطة الإسرائيلية. 

وافتتحت وزارة الثقافة الفلسطينية في قطاع غزة (تديرها حركة حماس)، الجدارية التي تحمل اسم (تحية للقدس)، ظهر اليوم، ضمن مشروع تنفذه الوزارة، يتضمن رسم جداريات على مساحة ألف متر مربع، موزعة على محافظات القطاع. 

وتحتوي الجدارية التي يبلغ طولها حوالي 100 متر مربع، رسومات لمدينة القدس. 

وقال عارف بكر، مدير "العلاقات العامة والمشاريع"، في الوزارة، إن رسم الجدارية يهدف إلى "استثمار طاقات الشباب في إبراز قضاياهم الوطنية عن طريق الفن". 

وأشار في حديث مع وكالة "الأناضول" إلى إن الجدارية "تأتي ضمن مشروع تنفذه الوزارة لرسم جداريات متنوعة في محافظات قطاع غزة، لإحياء وتنمية قدرات وطاقات الفنانين الفلسطينيين". 

من جانبه قال الفنان، محمد شعبان، المشارك في رسم الجدارية، إنه يهدف إلى تقديم الدعم للمسجد الأقصى والقدس، في مواجهة "ما تتعرض له من انتهاكات إسرائيلية". 

وأضاف لوكالة "الأناضول":" تبلغ طول الجدارية 100 متر مربع، وافتتحنا مشروعنا بها لإيصال رسائل ثقافية ووطنية للعالم بأن القدس قضية الفنان والمعلم وكافة شرائح المجتمع". 

وتشهد مدينة القدس منذ نحو 10 أيام، احتجاجات ومواجهات مع الشرطة الإسرائيلية، بعد وضع الأخيرة بوابات إلكترونية على بوابات المسجد الأقصى، قبل أن تبدأ بإزالتها فجر اليوم. 

 

مصدر: وكالة الأناضول
تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!