التقنيات التركية تغزو منازل العالم

جميع المقالات

المصدر: صحيفة صباح - ترجمة وتحرير: أخبار تركيا

 

فتح معرض "ISH" الدولي للحمامات والأبنية والطاقة وتقنيات التهوية، بمدينة فرانكفورت الألمانية، أبوابه بمشاركة واسعة من قبل الشركات التركية التي وضعت بصمتها على المعرض بابتكاراتها وتصاميمها الفريدة. أكثر المنتجات التركية التي لاقت اهتماماً من قبل الزوار، هي "المرآة الذكية" التي صنعها مهندسون أتراك من أصحاب العشرات من براءات الاختراع.
وأحرزت الشركات التركية في المعرض الذي يعقد كل عامين، تفوقاً بارزاً على مثيلاتها العالمية في مجالات الابتكار والتصميم. 
ويعد المعرض المذكور، من أهم 10 معارض دولية حول العالم، وهو بمثابة جس نبض لتقنيات الحمامات، والأبنية، والطاقة والتهوية. وتشارك فيه كبرى الشركات المتنافسة في هذا المجال، فيما تحظى الابتكارات والتصماميم التركية بالقدر الأكثر من الإقبال والاهتمام من قبل زوار المعرض.
وتقوم الشركات التركية الشهيرة على المستوى العالمي في هذا المجال، بعرض تصاميم جديدة لمنتجات رئيسية، مع إدخال بعض الابتكارات والمميزات الجديدة عليها، وخير مثال على ذلك "المرآة الذكية". 
أبرز ميزات "المرآة الذكية" تتمثّل عند وضع هاتف المستخدم على إحدى رفوفها، حيث تعزف الموسيقا التي تلائم الحالة النفسية للشخص الواقف أمامها، إضافة إلى عرضه كافة تفاصيل البرنامج اليومي مثل حالة الطقس والطرق، والازدحام المروري. كما أن بإمكانها أن تزن الشخص وتخبره بوزنه، وتقترح عليه برامج الحمية المناسبة وغيرها من المميزات التي تجعل من المرآة بمثابة مساعد للشخص الذي يستخدمها.
كما عرضت الشركات التركية المشاركة في المعرض حمامات ذكية تعمل عبر أجهزة التحكم عن بعد، وتوفر في استهلاك المياه.

تعليقات
avatar

لا تعليقات حتى الآن لم تدخل. تعليق كن أول من يعلق!